أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
العالم العربي

نتنياهو: ندرس مقترح واشنطن لوقف إطلاق النار في لبنان

نتنياهو: ندرس مقترح واشنطن لوقف إطلاق النار في لبنان
بنيامين نتنياهوالمصدر: (أ ف ب)
27 سبتمبر 2024، 4:59 ص

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة أن فرقا إسرائيلية عقدت اجتماعات لدراسة مقترحات أمريكية لوقف إطلاق النار مع لبنان يوم أمس، وستواصل المناقشات في الأيام المقبلة، مضيفا أنه يقدر الجهود الأمريكية.

وذكر في بيان نقلته "رويترز"، "اجتمعت فرقنا (الخميس 26 سبتمبر) لمناقشة المبادرة الأمريكية، وكيف يمكننا المضي قدما في الهدف المشترك المتمثل في إعادة السكان بأمان إلى ديارهم. وسنواصل هذه المناقشات في الأيام المقبلة".

واقترحت الولايات المتحدة وحلفاؤها وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا بين "حزب الله" وإسرائيل، إلا أن نتنياهو أكد في تصريحات أدلى بها أمس الخميس، استمرار الغارات بقوة على ميليشيا حزب الله، مشيرًا إلى تصاعد المعارضة للهدنة داخل حكومته.

أخبار ذات علاقة

رحّب ثم انسحب.. كشف كواليس تعاطي نتنياهو مع مقترح الهدنة

وفي وقت سابق، أكد البيت الأبيض أنّ النداء الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان أُطلق بـ"التنسيق" مع إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار للصحافيين إنّ "البيان تمّ تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي"، مضيفة أنّ المحادثات تتواصل خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت أن أمريكيين وإسرائيليين عقدوا محادثات بشأن لبنان في نيويورك الخميس، وأشارت إلى أن إسرائيل لا ترى أن الحرب الشاملة هي الحل.

وأعلنت السلطات اللبنانية، أمس الخميس، أن حصيلة القتلى منذ بدء التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل بلغت 1540 شخصًا، في أعقاب الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة قبل عام.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC