إذاعة الجيش الإسرائيلي: فقدان المسيرة في أجواء جنوب حيفا دون اعتراضها

logo
العالم العربي

كاتس: محاولة اغتيال نتنياهو تظهر الوجه الحقيقي لإيران

كاتس: محاولة اغتيال نتنياهو تظهر الوجه الحقيقي لإيران
وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتسالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 7:31 م

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن محاولة اغتيال "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تُظهر "الوجه الحقيقي لإيران".

وذكر الوزير كاتس في بيان، إن "حلفاء إيران الذين حاولوا اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعائلته اليوم (السبت) أظهروا مجددا الوجه الحقيقي لإيران ومحور الشر الذي تقوده"، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وعلق نتنياهو، ظهر اليوم السبت، على استهداف ميليشيا "حزب الله" اللبنانية منزله في مدينة قيساريا شمال تل أبيب، بواسطة مسيرة فشلت الدفاعات الجوية في اعتراضها.

أخبار ذات علاقة

نتنياهو يتهم "إيران وحلفاءها" بمحاولة اغتياله

 

وقال نتنياهو في رسالة مصورة نشرتها القناة 12 العبرية: "لن يردعنا شيء. سنواصل حتى النصر.. فخور بجنود ومواطني إسرائيل".

وأوضح مكتب رئيس الوزراء أن الطائرة المسيرة، التي أُطلقت من لبنان، استهدفت مقر إقامته في قيساريا، في وقت كانت أسرته غائبة عن المنزل. 

وأضاف المكتب أن الطائرة سقطت في منطقة سكنية دون أن تتسبب بإصابات، رغم حالة الذعر التي أصابت السكان المحليين في المنطقة الراقية.

وأثار عدم تفعيل صفارات الإنذار خلال الهجوم غضب السكان، وذكرت تقارير عبرية أن تحقيقاً فُتح في هذا الخلل الأمني.

أخبار ذات علاقة

تطارد نتنياهو بالمسيّرات.. ماذا نعرف عن "الوحدة 127" لحزب الله؟

 من جانبهم، ذكر بعض سكان قيساريا أنهم لاحظوا موكب سيارات يغادر المنطقة في وقت مبكر من صباح يوم الهجوم، لكن مكتب رئيس الوزراء أكد أن نتنياهو لم يكن في المنزل منذ أكثر من أسبوع.

وكان نتنياهو قد اتهم "حلفاء إيران" بـ "محاولة" اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة، السبت، منزله في قيساريا في وسط البلاد، مؤكدا أنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال في بيان لاحق، إن "حلفاء إيران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتكبوا خطأ كبيرا"، مضيفا: "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".

وأوضح نتنياهو أن إسرائيل"ستواصل الحرب لتغيير الواقع الأمني في المنطقة لأجيال قادمة، وسنعيد مختطفينا من غزة ومواطنينا إلى الشمال"، مشددًا على أن "كل من يمس مواطني إسرائيل سيدفع ثمناً باهظاً لذلك".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC