3 غارات إسرائيلية على حارة حريك والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم العربي

الانتخابات الأمريكية.. شخصيات لبنانية بارزة تدعم هاريس

الانتخابات الأمريكية.. شخصيات لبنانية بارزة تدعم هاريس
نائبة الرئيس الأمريكي المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا ...المصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 4:09 م

أعلن عدد من الشخصيات البارزة الأمريكية من أصول لبنانية، تأييدهم للمرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، مؤكدين أن إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن، قدمت دعماً كبيراً للبنان، مع توقعات بمزيد من الدعم في حال فوز هاريس في الانتخابات المقبلة.

ومن بين الموقعين على الرسالة عضوا الكونغرس السابقان، دونا شلالا وتوبي موفيت، ووزير النقل السابق في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، راي لحود، بالإضافة إلى أكاديميين ورؤساء تنفيذيين ومستثمرين.

وأعد الرسالة "مجموعة العمل الأمريكية بشأن لبنان"، وهي جماعة سياسية في واشنطن، التي يُعد رئيسها إدوارد جابرييل، واحداً من العديد من القادة العرب الأمريكيين الذين التقوا بهاريس عندما زارت فلينت بولاية ميشيغان في 4 أكتوبر/تشرين الأول.

أخبار ذات علاقة

هاريس وترامب يسعيان لكسب أصوات العرب الأمريكيين في "ميشيغان المتأرجحة"

موقف "عرب أمريكا" من الانتخابات الأمريكية

 

وكتب الموقعون أنهم جرى طمأنتهم بأن مخاوفهم بشأن العنف في لبنان، والحاجة إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية ستحظى بالدعم إذا فازت هاريس في انتخابات 5 نوفمبر/تشرين الثاني؛ وكتبوا أن آراءها كانت "متناقضة بشكل صارخ" مع آراء ترامب، من دون الخوض في التفاصيل.

وكان عدد من العرب الأمريكيين والمسلمين قد تخلوا عن الحزب الديمقراطي بسبب دعم إدارة بايدن لإسرائيل في حربها على حركة حماس في قطاع غزة.

وأحجم بعض العرب الأمريكيين والمسلمين عن تأييد هاريس، بينما يدعم آخرون منافسها الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، أو جيل ستاين مرشحة حزب الخضر.

ويصف ترامب الهجمات الإسرائيلية على لبنان بأنها "غير مقبولة" لكنه لم يكشف عن أي استراتيجية، ويحاول أتباعه كسب أصوات الأمريكيين العرب، بمساعدة رجل الأعمال الأمريكي من أصل لبناني مسعد بولس، الذي تزوج ابنه من تيفاني ابنة ترامب.

وجاء في الرسالة التي دعت إلى وقف إطلاق النار: "لقد عانى الشعب اللبناني بشكل رهيب من فقدان أرواح بريئة ونزوح جماعي للأسر وواحدة من أسوأ الكوارث الاقتصادية في العالم.. لا يمكنهم تحمل حرب طويلة أخرى تدمر لبنان على نحو أكبر".

تأتي الرسالة في ظل الهجمات الإسرائيلية المستمرة على لبنان، والتي أسفرت عن مقتل 2350 شخصاً على الأقل على مدار عام، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية، مع نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص.

من جهتها تطلق جماعة حزب الله النار على إسرائيل وقد سقط نحو 50 جندياً ومدنياً إسرائيلياً قتلى.

أخبار ذات علاقة

"تصريحات قاليباف".. دعوات لإيران لـ"رفع يدها" عن لبنان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC