هجوم بمسيّرات على نهاريا وعكا وحيفا

logo
العالم العربي

حاخام إسرائيلي: "السماء تحرس نتنياهو"

حاخام إسرائيلي: "السماء تحرس نتنياهو"
الحاخام مئير مزوزالمصدر: الإعلام العبري
20 أكتوبر 2024، 3:02 م

قال الحاخام الإسرائيلي الشهير مئير مازوز، رئيس المدرسة الدينية "كرسي الرحمة"، اليوم الأحد، إن السماء تحرس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجنة تحميه.

جاءت كلمات مازوز خلال درسه الصباحي تعليقًا على حادثة محاولة اغتيال نتنياهو، بطائرة دون طيار سقطت قرب منزله في قيسارية.

وربط الحاخام العجوز، وفق القناة "السابعة" الإسرائيلية، صحة نتنياهو بدوره في الدفاع عن إسرائيل، قائلاً: "أطلق الأشرار الملعونون بالأمس طائرة دون طيار، سقطت على منزل رئيس الوزراء في قيسارية، ظنوا أنهم فعلوا شيئًا كبيرًا جدًا".

وأضاف الحاخام: "من السماء احرسوه لأنه يحرس أرض إسرائيل؛ ومن يحرس أرض إسرائيل، حتى لو لم يكن كاملاً في بقية الوصايا، يحميه الله بقوة".

ومضى الحاخام في شرح موقفه في سياق وصفه بالتاريخي، "مكتوب في الجمارا لماذا كان لعمري والد أخآب امتياز الحكم في إسرائيل لمدة 22 عامًا؟ لأنه كان يحرس حدود أرض إسرائيل، ولم يسمح للأمم بالدخول. وهذا حق له كرئيس للوزراء"، حيث شبه الملك التاريخي يهودا بنتنياهو.

وأشار الحاخام إلى أن أعداء إسرائيل "سوف يبيدهم الله، ويدمرهم، ولن يترك لهم ملجأ، وكما يفعلون بنا، فهكذا سيجازيهم الله".

وعلق رئيس حزب شاس الوزير أرييه درعي على محاولة استهداف نتنياهو: "إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته، احتفلوا واستمتعوا، لا تستسلموا، أنتم رسل الشعب كله".

وأضاف درعي أن "المحاولة الإجرامية كان هدفها إلحاق الأذى بكم، وهي خطيرة للغاية ولن نتجاوزها، وهكذا ستحاسب إسرائيل من يقف وراءها".

أخبار ذات علاقة

بعد هجوم قيساريا.. بن غفير يوجه رسالة دعم لنتنياهو

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC