ترامب: السلام في الشرق الأوسط بات "أكثر سهولة" بعد مقتل السنوار

logo
العالم العربي

كاتس "مهاجماً" غوتيريش: "لم يرحب" بتصفية السنوار

كاتس "مهاجماً" غوتيريش: "لم يرحب" بتصفية السنوار
الويزر إسرائيل كاتس خلال اجتماع سابق لمجلس الأمن التابع ل...المصدر: رويترز
18 أكتوبر 2024، 7:26 ص

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على خليفة مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقال الوزير الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن "غوتيريش يقود أجندة معادية لإسرائيل ولليهود"، مؤكدًا أنه "سيواصل اعتباره شخصية غير مرغوب فيها".

 

وأشار الوزير كاتس، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إلى أن "غوتيريش لم يرحب بتصفية السنوار، ولم يعتبر حماس منظمة إرهابية بعد ٧ أكتوبر".

   وقتل السنوار خلال عملية عسكرية في القطاع يوم أمس الخميس، بحسب ما أعلنت إسرائيل رسميًا.

أخبار ذات علاقة

بعد قراراتها ضد غوتيريش وبوريل.. إسرائيل أمام أزمة دبلوماسية "خطيرة"

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنّ قتل السنوار يمثّل "بداية النهاية" للحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي والحركة الفلسطينية، في قطاع غزة منذ عام، وفق "فرانس برس".

وقال في رسالة مصوّرة باللغة الإنجليزية إنّ "يحيى السنوار مات. لقد قُتل في رفح" على أيدي الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنّ "هذا لا يعني نهاية الحرب في غزة، بل بداية النهاية".

أخبار ذات علاقة

في 65 يوماً.. ماذا فعل السنوار خلال رئاسته لحماس؟

 وفي وقت سابق، قال مسؤول أمريكي إن الرئيس جو بايدن تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد تأكيد قتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وذكر مكتب نتنياهو في بيان أنه وبايدن اتفقا على أن رحيل السنوار خلق فرصة للضغط من أجل إطلاق سراح الرهائن في غزة، وأنهما سيعملان معًا لتحقيق هذا الهدف، بحسب وكالة "رويترز".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC