الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم

باريس: الدول الأوروبية ستبقى ملتزمة بواجباتها تجاه "اليونيفيل"في لبنان

باريس: الدول الأوروبية ستبقى ملتزمة بواجباتها تجاه "اليونيفيل"في لبنان
عناصر من قوات اليونيفيل جنوب لبنانالمصدر: أ.ف.ب
16 أكتوبر 2024، 2:16 م

أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية، أن دول الاتحاد الأوروبي الـ16 التي تنشر عناصر في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، "ستبقى ملتزمة بواجباتها تجاه قوات "اليونيفيل" في لبنان"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقالت الوزارة في بيان عقب مؤتمر عبر الفيديو جمع ممثلين عن تلك الدول: "سنبقى ملتزمين باليونيفيل التي تؤدي دورًا رئيسًا في إطار التفويض الممنوح لها من مجلس الأمن الدولي بوصفه قوة مراقبة محايدة".

أخبار ذات علاقة

خبراء: الهجمات على "اليونيفيل" لن تهز علاقات أوروبا وإسرائيل

يذكر أن عددًا من عناصر قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل"، أصيبوا جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، واستهدف مواقع يتمركز فيها عناصر من قوات اليونيفيل، الأمر الذي أدانته عدد من الدول.

وأكدت قوات اليونيفيل، الأسبوع الماضي، أن قواتها لا تزال في مواقعها الحدودية رغم تلقيها طلبًا من إسرائيل بإعادة نقل بعضها.

أخبار ذات علاقة

وسط الهجمات على "اليونيفيل".. ميلوني تزور الأردن ولبنان

وقال مفوض الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن "دول الاتحاد استغرقت وقتًا طويلًا، لإدانة اعتداء إسرائيل على قوات "اليونيفيل" الدولية في جنوب لبنان".

ودعا رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة، إلى إخلاء قوات "اليونيفيل" مواقعها في جنوب لبنان فورًا، متذرعًا أن عدم إجلائها يجعلها "رهينة لحزب الله".

وأكد المتحدث باسم قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان أندريا تينينتي، رفض قواته مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان بعد طلب الجيش الإسرائيلي منها ذلك.

ولا تزال أصداء "الاعتداء الإسرائيلي" على قوات اليونيفيل التي تضم ما يقارب 10 آلاف جندي في الجنوب اللبناني، تتردد في الأروقة الدولية، لا سيما مع انتقاد الدول المشاركة في هذه القوات الأممية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC