حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
العالم

بايدن يقدر خسائر إعصار ميلتون بـ50 مليار دولار

بايدن يقدر خسائر إعصار ميلتون بـ50 مليار دولار
منطقة غمرتها المياه بعد إعصار ميلتون بولاية فلوريداالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 6:45 م

قدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الجمعة، أن خسائر الإعصار "ميلتون" في ولاية فلوريدا بلغت 50 مليار دولار، بينما أفاد مسؤولون بأن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 16 قتيلاً على الأقل.

وبدأ سكان المدينة بالعودة إلى منازلهم واستئناف حياتهم، رغم أن نحو 2.5 مليون منزل ومقر شركة ما زالت بدون كهرباء، ولا تزال بعض المناطق، التي كانت على مسار العاصفة العنيفة الممتدة من خليج المكسيك إلى المحيط الأطلسي، مغمورة بالمياه، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وضرب الإعصار ميلتون سواحل فلوريدا في وقت متأخر من مساء الأربعاء كعاصفة من الفئة الثالثة، مما تسبب في تدمير مناطق كانت لا تزال تتعافى من آثار الإعصار "هيلين"، الذي سبق ميلتون بأسبوعين وأودى بحياة 237 شخصًا في جنوب شرق الولايات المتحدة.

وفي منطقة سييستا كي، وهي جزيرة قريبة من ساراسوتا حيث ضربت العاصفة اليابسة، كانت بعض الشوارع لا تزال مغمورة بالمياه يوم الجمعة، فيما تناثرت جذوع الأشجار المتساقطة والحطام على جانبي الطرق.

أخبار ذات علاقة

مشاهد مروعة.. "ميلتون" يضرب فلوريدا "بعنف" و4 قتلى (فيديو)

أسباب الوفيات

 

وأفاد سكان المناطق المتضررة بأن الزوابع، وليست مياه الفيضانات، كانت السبب الرئيس للعديد من الوفيات الناجمة عن العاصفة، وفي مدينة فورت بيرس على ساحل فلوريدا، قضى 4 أشخاص بسبب الإعصار.

وذكر مسؤولون أن 6 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في مقاطعة سانت لوسي، و4 في مقاطعة فولوسيا، و2 في مقاطعة بينيلاس، بالإضافة إلى شخص واحد في كل من مقاطعات هيلزبورو، بولك، أورانج، وسيتروس.

وتسببت العاصفة في إسقاط أعمدة الكهرباء واقتلاع سقف ملعب بيسبول في تامبا، وأغرقت المنازل بالمياه، لكن فلوريدا تجنبت الدمار الكارثي الذي كان يخشاه المسؤولون، وقال حاكم الولاية، رون دي سانتيس: "كانت العاصفة كبيرة، لكن لحسن الحظ لم يكن السيناريو الأسوأ قد تحقق".

الإعصار والانتخابات الأمريكية

 

وحث الرئيس بايدن الناس على البقاء في منازلهم حتى تتم إزالة خطوط الكهرباء والحطام.

وتحول الإعصاران "هيلين" و"ميلتون" إلى موضوع نقاش في الانتخابات الأمريكية، حيث نشر المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، نظريات مؤامرة تزعم تخلي بايدن ونائبته كامالا هاريس عن الضحايا، ورد بايدن قائلاً: "اذهب واهتم بشؤونك".

أخبار ذات علاقة

إعصار فلوريدا يخلّف وراءه "إعصارًا انتخابيًّا"

تأثير التغير المناخي

 

وأفاد خبراء بأن التغير المناخي الذي يسببه الإنسان جعل الإعصار "ميلتون" أكثر رطوبة وأشد رياحًا.

وأوضح تقرير صادر عن مجموعة "وورلد ويذر أتريبيوشن" أن هطول الأمطار المرتبط بالإعصار أصبح أكثر كثافة بنسبة 20 إلى 30%، وأكثر احتمالًا بنحو الضعف في ظل مناخ اليوم، مما أدى إلى زيادة قوة رياح "ميلتون" بنسبة 10%.

وترك الإعصار بعض سكان فلوريدا منهكين ويائسين، فيما يستعد آخرون لعملية إعادة بناء طويلة لما تهدم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC