logo
العالم

مكونة من 12 شخصًا.. تعرف إلى "الدائرة الضيقة" لهاريس

مكونة من 12 شخصًا.. تعرف إلى "الدائرة الضيقة" لهاريس
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريسالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 5:23 م

يُعرف الرئيس الأمريكي جو بايدن، وينتقد أحيانًا، بدائرته الداخلية الصغيرة والضيقة من المساعدين القدامى.

وتذهب نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، باتجاه الاعتماد على مجموعة أكبر وأصغر سنًا وأكثر تنوعًا من الحلفاء الموثوق بهم للحصول على المشورة.

وهاريس، وهي أصغر بجيل من بايدن، ستجلب ما يصفه المطلعون بعملية صنع قرار أكثر تعاونًا تشمل أكثر من اثني عشر شخصًا موثوقًا بهم.

ومن أهمهم روهيني كوس أوغلو، مستشارة السياسة المحلية السابقة لهاريس ورئيسة موظفي مجلس الشيوخ السابقة، التي تقدم المشورة لهاريس الآن بشأن الحملة.

أخبار ذات علاقة

الانتخابات الأمريكية.. شخصيات لبنانية بارزة تدعم هاريس

 وتصف كوس أوغلو "العدسة"، التي تنظر من خلالها هاريس إلى السياسة، قائلةً: "هاريس تدفعنا دائمًا إلى التفكير في التجارب الحياتية المختلفة للناس، وستطرح أمورًا مثل: كيف يمكن لشخص يعيش في منطقة ريفية أن يفكر في هذا؟ كيف يمكن لشخص يمر بصعوبة أن يستفيد من هذا؟".

الدائرة الداخلية لهاريس

بخلاف عائلتها، النائب الثاني دوج إيمهوف والأخت مايا هاريس وصهرها توني ويست، هؤلاء هم من بين الحلفاء الذين تحب هاريس استشارتهم قبل اتخاذ القرارات الكبرى.

والمستشار السياسي الرئيس في فريق حملة هاريس برايان نيلسون، والذي عمل سابقًا مع هاريس عندما كانت المدعية العامة لولاية كاليفورنيا وعندما كانت في مجلس الشيوخ الأمريكي وكان نيلسون مؤخرًا وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية.

وفيل جوردون، مستشار الأمن القومي لهاريس منذ حملتها الرئاسية القصيرة في عام 2020، والذي ركز على قضايا أوروبا والشرق الأوسط في إدارتي كلينتون وأوباما.

بالإضافة إلى مينيون مور، وهي ناشطة ديمقراطية قديمة ذات جذور عميقة في الدوائر الديمقراطية تعود إلى البيت الأبيض في عهد كلينتون والحملة الرئاسية لجيسي جاكسون كانت مؤخرًا رئيسة لجنة المؤتمر الوطني الديمقراطي.

أخبار ذات علاقة

كوبان وماسك.. صراع بالوكالة لدعم هاريس وترامب

 كما كانت ميجان جونز، المستشارة السياسية البارزة في الحملة، جزءًا من حملة هاريس لعام 2020. ولأكثر من عقدين من الزمان، كانت جونز مساعدة للسيناتور الديمقراطي الراحل هاري ريد من نيفادا، وهي ولاية ساحة معركة رئيسة هذا العام.

وشيلا نيكس، وهي رئيسة موظفي هاريس في الحملة ولديها علاقات واسعة مع عائلة بايدن. وكانت نيكس رئيسة موظفي السيدة الثانية آنذاك جيل بايدن أثناء إدارة أوباما.

بينما في شؤون الاتصالات، يقود برايان فالون استراتيجية الاتصالات الخاصة بهاريس في الحملة، وهو مساعد سابق لزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وهيلاري كلينتون، وقاد مؤخرًا مجموعة الدعوة القانونية التقدمية "Demand Justice".

ومن الجهة القانونية، جوش هسو، وهو مستشار سياسي قديم كان سابقًا المستشار الرئيس لهاريس في مكتب نائب الرئيس ونائب رئيس موظفيها في مجلس الشيوخ. كما أنه خبير في الترشيحات القضائية ويقدم المشورة لهاريس بشأن سياسة العدالة الجنائية.

ومن داخل مكتب نائبة الرئيس، هناك لورين فولز، وهي رئيسة موظفي هاريس ويُنسب إليها الفضل في استقرار المكتب خلال فترة من الدوران العالي. 

وتتمتع فولز بخبرة كبيرة في البيت الأبيض، حيث كانت نائبة السكرتير الصحفي للرئيس السابق بيل كلينتون ومتحدثة باسم نائب الرئيس السابق آل جور.

بالإضافة إلى إيرين ويلسون نائبة رئيس موظفي البيت الأبيض لهاريس، والتي كانت المديرة السياسية الوطنية لبايدن في عام 2020، ثم نائبة مدير الاستراتيجية السياسية والتواصل في البيت الأبيض، وانتقلت إلى مكتب نائب الرئيس في عام 2022.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC