إسرائيل في حال تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر خشية اعتداءات

logo
العالم

واللا: صواريخ حزب الله تكشف عن إجازة "سرّية" لنتنياهو في قيسارية

واللا: صواريخ حزب الله تكشف عن إجازة "سرّية" لنتنياهو في قيسارية
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 9:56 ص

قال موقع "واللا" العبري، إن صاروخين عبرا من لبنان إلى مناطق الشمال الإسرائيلي، كشفا عن إجازة "سرّية"، كان يقضيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة قيسارية الشاطئية على البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها اليوم الجمعة، في مناطق وادي عارة والكرمل، تم اكتشاف صاروخين عبرا من لبنان، وتم اعتراضهما ولم تقع إصابات.

وأشار الموقع العبري إلى أن نتنياهو هرع للملاجئ مع وجوده في قيسارية، حينما تعرضت مناطق الشمال للهجوم، معتبرًا أنه لا مبرر لوجود نتنياهو في قيسارية سوى قضاء إجازة ما سرية، بحد وصفه.

وسمعت صفارات الإنذار بسبب الصواريخ وإطلاق الصواريخ في حيفا والمستوطنات المجاورة بما في ذلك نيشر، وبيت أورين، وجفعات ولفسون، وداليت الكرمل، وطيرة الكرمل، وعسافيا وغيرها الكثير.

أخبار ذات علاقة

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

 كما دوت صفارات الإنذار في قيسارية والمستوطنات المجاورة، بما في ذلك بيت حنانيا وجسار الزرقاء ومعجان ميخائيل ومفرق بنيامينا وبطليموس العازار ومعيان تسفي ورمات هنديف.

وتواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية على منطقة مرجعيون في جنوب لبنان، في ظل وجود تقارير تُشير إلى وقوع عدد من الجرحى والقتلى.

وأدت ضربة ميليشيا حزب الله اللبنانية الأخيرة باتجاه الشمال، إلى تسجيل إصابة مباشرة لمرآب سيارات في كريات شمونة، حيثُ تعمل 3 طواقم إطفاء من محطة الجليل، الجولان على إخماد حريق المرآب.

ويسعى رجال الإطفاء الإسرائيليون منع امتداد الحريق، الذي اندلع إلى المباني المجاورة والبحث عن ضحايا.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يقصف شمال إسرائيل بـ 25 صاروخا ومسيرة

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم إنّ 25 صاروخًا ومسيّرة أطلقت من لبنان منذ الفجر، فيما أعلن "حزب الله" استهداف مواقع في حيفا والجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وذكر الإعلام العبري أنّه تم إطلاق 20 صاروخًا و5 مسيرات في الساعات الأولى من صباح الجمعة، باتجاه مناطق في شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إنه تم رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان نحو حيفا وخليجها، وأكد أنه تم اعتراض بعضها، دون أن يحدد العدد أو حجم الخسائر المحتملة.

ودوّت صفارات الإنذار في حيفا في وقت سابق صباح اليوم، بينما أكدت ميليشيا "حزب الله" أنها تواصل استهداف مناطق في شمال إسرائيل بالقصف الصاروخي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC