الجيش الإسرائيلي: مسلحان عبرا من الأردن نفذا هجوما على نقطة حدودية قرب البحر الميت

logo
العالم العربي

جوزيب بوريل: القانون الإنساني دُفن تحت أنقاض قطاع غزة

جوزيب بوريل: القانون الإنساني دُفن تحت أنقاض قطاع غزة
جوزيب بوريلالمصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 8:00 م

قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن القانون الإنساني دُفن تحت أنقاض قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، اليوم الإثنين، عقب اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ بشأن الشرق الأوسط وأوكرانيا، بحسب وكالة "الأناضول".

وجدد بوريل دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، مشيرًا إلى أن الوضع الإنساني في لبنان يزداد سوءًا يومًا بعد يوم.

أخبار ذات علاقة

بوريل: يجب تجنب أي تدخل عسكري آخر في لبنان

 

وبيّن أنه "لا يمكننا أن نترك بلدًا على حافة الهاوية. لبنان وشعبه يدفعون ثمنًا باهظًا للعمليات العسكرية الإسرائيلية، 20% من السكان تم تهجيرهم قسرًا".

وأكد بوريل أنه "يجب ألا ننسى الوضع الإنساني في غزة، فالمساعدات الإنسانية، التي تدخل قطاع غزة في أدنى مستوى لها منذ بداية الحرب".

وجدد دعوته إلى الامتثال الكامل للقانون الإنساني الدولي، واستدرك قائلًا: "إلا أنني أخشى أن القانون الإنساني بقي تحت أنقاض غزة".

وفي سياق متصل، اعتبر بوريل في ذات الاجتماع، أن الدول الأعضاء في التكتل، "تأخرت كثيرًا" في التنديد بهجمات إسرائيل على جنود قوة الأمم المتحدة المؤقتة "يونيفيل" في لبنان.

ووصف بوريل الهجمات الإسرائيلية على قوات "اليونيفيل"، أنها "أمر غير مقبول على الإطلاق"، مضيفًا أنه "يتعين علينا أن نكون ضد الهجمات الإسرائيلية على "يونيفيل"، والكثير من الجنود موجودون هناك".

أخبار ذات علاقة

تمهيدا لهجوم واسع.. نتنياهو لـ "اليونيفيل": اتركوا مواقعكم

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC