البيت الأبيض: أبلغنا إسرائيل بمعارضتنا للضربات شبه اليومية في بيروت

logo
العالم العربي

غالانت يؤكد تمسكه بالحل العسكري على الحدود الشمالية

غالانت يؤكد تمسكه بالحل العسكري على الحدود الشمالية
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت
16 سبتمبر 2024، 4:34 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، إن السبيل الوحيد لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم هو العمل العسكري.

وأدلى الوزير غالانت بتصريحاته خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين، بحسب بيان لمكتب وزير الدفاع، نقلته وكالة "رويترز".

وذكر البيان، "أكد الوزير غالانت أن إمكانية التوصل إلى اتفاق تتلاشى مع استمرار حزب الله في (ربط نفسه) بحماس، ورفضه إنهاء الصراع".

أخبار ذات علاقة

"مذكرة اعتقال وشيكة".. نتنياهو وغالانت في مرمى العدل الدولية

 وأضاف الوزير، بحسب البيان، أن "الحل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم سيكون عبر العمل العسكري".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال يوم أمس الأحد، إن إطلاق النار المكثف عبر الحدود من ميليشيا "حزب الله" على إسرائيل قد يؤدي إلى "تصعيد خطير".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان عبر الفيديو باللغة الإنجليزية: "تزايد اعتداء حزب الله يقودنا إلى حافة ما يمكن أن يكون تصعيدًا أوسع نطاقًا، ويمكن أن تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة بأكملها".

أخبار ذات علاقة

"الساعة الرملية انقلبت".. "حزب الله" وإسرائيل يستعدان لـ"حرب وجودية"

 وكان مسؤولان بالأمم المتحدة في لبنان حذرا، السبت، من أن هناك خطرًا "حقيقيًا للغاية" بأن يؤدي أي سوء تقدير على الحدود الجنوبية للبنان إلى نشوب صراع أوسع نطاقًا بين ميليشيا حزب الله وإسرائيل.

وقالت منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت ورئيس قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان أرولدو لازارو، إنهما "يشعران بقلق عميق" حيال التطورات على حدود لبنان في الآونة الأخيرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC