الجيش الإسرائيلي يفجر أحد أحياء بلدة محيبيب جنوب لبنان بعد تفخيخه

logo
العالم

"الفردوس المفقود".. ترامب يهاجم هاريس في مسقط رأسها

"الفردوس المفقود".. ترامب يهاجم هاريس في مسقط رأسها
المرشح الرئاسي دونالد ترامب في كوتشيلا، كاليفورنياالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 1:47 م

 انتقد المرشح الجمهوري دونالد ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس، معربًا عن قلقه من تأثير سياستها على مستقبل الولايات المتحدة، ووصف ترامب الولاية التي كانت هاريس عضوًا فيها بمجلس الشيوخ والنائب العام بـ"الفردوس المفقود"، محذرًا من أن الولايات المتحدة لن تسمح لها بتكرار ما وصفه بإخفاقاتها في كاليفورنيا.

واستغل ترامب، أمس السبت، الفرصة لربط هاريس بما وصفه بـ"إخفاقاتها" في هذه الولاية، التي تعتبر مسقط رأسها، وشغلت فيها سابقاً منصب عضو في مجلس الشيوخ والنائب العام.

وبحسب التقديرات، فإنه من شبه المؤكد أن يخسر ترامب ولاية كاليفورنيا، ولن يتغير ذلك بعد توقفه السبت في كوتشيلا، وهي مدينة صحراوية شرق لوس أنجلوس تشتهر بالمهرجان الموسيقي السنوي الذي يحمل اسمها.

مع ذلك، انتهز ترامب فرصة زيارته للهجوم على وضع الولاية الأكثر سكانًا في البلاد، فقد تطرق إلى معاناة الولاية مع المشردين، وأزمة نقص المياه، وارتفاع تكاليف المعيشة.

أخبار ذات علاقة

ترامب.. كيف أقنع العالم بأنه "رئيس الظل"؟

آمال ترامب في الولاية الزرقاء

 

وخسر الرئيس السابق كاليفورنيا بأغلبية ساحقة في انتخابات عام 2020، لكنه حصل على أكثر من 6 ملايين صوت، وهو ما يزيد على أي عدد من الأصوات حصل عليه أي مرشح رئاسي للحزب الجمهوري في هذه الولاية الزرقاء، وتجاوزت هوامشه 70% في بعض المقاطعات الريفية التي تفضل عادةً المحافظين في الانتخابات.

وفي حديثه الذي استغرق 80 دقيقة مساء أمس السبت، استعرض ترامب القائمة المعتادة لشكاوى الجمهوريين بشأن الولاية التي يهيمن عليها الديمقراطيون، التي تشمل العدد الكبير من المهاجرين غير الشرعيين وسكانها المشردين.

وكان الرئيس السابق لاذعًا في حديثه عن الهجرة غير الشرعية، محذّرًا: "إن أطفالكم في خطر. لا يمكنك الذهاب إلى المدرسة مع هؤلاء الأشخاص، هؤلاء الناس من كوكب مختلف".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC