إعلام فلسطيني: قصف عنيف وانفجارات سُمعت بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

logo
العالم

"منجذبون لتنمر ترامب".. أوباما يعاتب "السود" لعدم مناصرتهم هاريس (فيديو)

"منجذبون لتنمر ترامب"..  أوباما يعاتب "السود" لعدم مناصرتهم هاريس (فيديو)
أوباما يتحدث إلى أنصاره في مكتب الحملة المصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 4:46 م

اعترف الرئيس الأمريكي السباق، باراك أوباما، خلال ظهوره الأول في مسار حملة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية بأن كامالا هاريس فشلت في حشد الناخبين السود، وعاتب الإخوة بقوله، "أنتم منجذبون لتنمر ترامب". وفقاً لصحيفة "التلغراف" البريطانية.

وقبل تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا التي يتوجب على هاريس الفوز بها، قام الرئيس السابق بتوقف مفاجئ في مكتب الحملة في بيتسبرغ، حيث قال إنه يريد "التحدث ببعض الحقائق" للرجال السود، الذين كافحت السيدة هاريس لكسبهم.

أخبار ذات علاقة

جولة "الولايات الحاسمة".. أوباما يبدأ حشد الدعم لهاريس من بنسلفانيا

"لا تشعرون بفكرة وجود امرأة كرئيسة"

وقال أوباما: "فهمي، بناءً على التقارير التي أتلقاها من الحملات والمجتمعات المحلية، هو أننا لم نشهد بعد نفس أنواع الطاقة والإقبال في جميع أحيائنا ومجتمعاتنا كما رأينا عندما كنت أترشح"، مضيفًا أن الأمر "يبدو أكثر وضوحًا مع الإخوة".

وتابع الرئيس السابق في توبيخ الناخبين الذكور السود لفشلهم في تأييد السيدة هاريس، مشيرًا إلى أن التمييز الجنسي قد يكون على المحك.

وقال "لقد توصلتم إلى كل أنواع الأسباب والأعذار، وأنا أواجه مشكلة مع هذا لأن جزءًا منه يجعلني أفكر - وأنا أتحدث إلى الرجال بشكل مباشر - وجزء آخر يجعلني أفكر، حسنًا، أنتم لا تشعرون بفكرة وجود امرأة كرئيسة، وأنتم تتوصلون إلى بدائل أخرى وأسباب أخرى لذلك". وأضاف أن "النساء في حياتنا كن يدعمننا طوال هذا الوقت".

وأضاف "عندما نقع في مشكلة ولا يعمل النظام لصالحنا، فإن النساء هن من يخرجن للتظاهر والاحتجاج. والآن، تفكر في الجلوس أو دعم شخص لديه تاريخ في تشويه سمعتك، لأنك تعتقد أن هذا علامة على القوة، لأن هذا هو ما يعنيه أن تكون رجلاً؟ إهانة النساء؟ هذا غير مقبول".

ووفقاً للصحيفة، فإن تعليقاته سينظر إليها على أنها علامة واضحة على قلق الحملة بشأن الدعم بين الناخبين السود، الذي تُظهر استطلاعات الرأي أنه تضاءل منذ فوز جو بايدن في انتخابات عام 2020. واعترفت هاريس الشهر الماضي بأنها يجب أن تفعل المزيد لكسب الناخبين السود الذكور.

وذكرت الصحيفة أن أوباما يُنظر إليه باعتباره أحد أقوى وكلاء هاريس، ويمثل وصوله إلى مسار الحملة الانتخابية المحطة الأولى في حملة الولايات المتأرجحة لتعزيز الدعم في الأسابيع الأخيرة من الانتخابات.

أخبار ذات علاقة

أوباما يبدأ حملته الانتخابية لصالح هاريس.. ماذا عن ميشيل؟‎

"منجذبون لتنمر ترامب"

وخلال التجمع الحاشد، اعترف أوباما بأن الانتخابات ستكون "متقاربة"، وأشار إلى أن الرجال يبدو أنهم منجذبون بشكل خاص إلى "تنمر" دونالد ترامب.

وقال "أنا آسف، أيها السادة - لقد لاحظت هذا، وخاصة مع بعض الرجال الذين يبدو أنهم يعتقدون أن سلوك ترامب، والتنمر وإهانة الناس، هو علامة على القوة. أنا هنا لأخبركم أن هذه ليست القوة الحقيقية، ولم تكن كذلك أبدًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC